مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي. رئيس جامعة صنعاء السابق

المستشار البروفيسور/ فوزي الصغير.

‏الجائزة الأكاديمية من جوائز بريكس للعام القادم ٢٠٢٣م للأستاذ/ د. فوزي الصغير. 

في إتصال هاتفي نقل المستشار/ فؤاد الغفاري. مؤسس جائزة البريكس اليمنية، لسعادة المستشار البروفيسور/ فوزي الصغير. مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي. رئيس جامعة صنعاء السابق، أنباء رغبة لجنة تنظيم أعمال جائزة البريكس بتسليمه جائزة العام القادم ٢٠٢٣م بعد سبع سنوات مشهودة من التنسيق والمناصرة في شؤون البريكس. 

وفي حديثه عبر المستشار الغفاري عن العرفان الدائم لأول ظهور جامعي لبريكس اليمن في جامعة صنعاء بتاريخ ٩ مايو ٢٠١٦م بمناسبة توقيع بروتوكول تعاون لجامعة صنعاء مع شباب بريكس اليمن وإستمرار التواصل مع البروفسور الصغير حتى تقدم بريكس يومنا، مع إنتشار مفهوم بريكس في عدد من الجامعات الحكومية والخاصة خلال السنوات الماضية وتصدر بريكس اليمن بمنهج بريكس تجريبي جامعي للتعريف بنظرية بريكس من سياقها الإنساني وفي سياقها الوطني. 

وأشار الغفاري إلى ما تحتفظ به مصادر الأخبار الرسمية في ٢٠١٦م من تصريحات مبكرة للبروفيسور في تشكيلة بريكس اليمن ” حيث عبر عن أمله في أن يكون لليمن دور في تأمين خط الملاحة أو خط الحرير البري والبحري الجديد رغم وجود كثير من الصعوبات التي تواجهه في هذا الخط من خلال محاولة تحالف العدوان قطع هذا الخط واحتلال جزء من البلاد، وتمنى الدكتور الصغير أن يكون هناك إنطلاقة فعلية لليمن نحو منظومة بريكس عن طريق القيادات الشابة كون ذلك إمتداد للشراكة الحقيقية وتحريك عجلة التنمية الإقتصادية في اليمن، وقال ” اليمن تواجه تحديات جراء العدوان الذي إستهدف البنية التحتية للشعب اليمني ما يحتم علينا التواصل مع جميع الأصدقاء الذين يمكن أن يقدموا لبلادنا الدعم وإعادة إعمار ما دمره العدوان خلال المرحلة الماضية.. لافتاً إلى ضرورة إعطاء الأصدقاء في البريكس الثقة أن اليمن تستطيع أن يكون لها دور في المستقبل، وبين أن اليمن تمر بمرحلة ضمن مصفوفة متكاملة من الشفافية ومكافحة الفساد ونحو مفاهيم إقتصادية تحقق الإستغلال الأمثل للموارد المتاحة وزيادة القدرة الإنتاجية الموجودة لدينا في اليمن، وأكد رئيس جامعة صنعاء حاجة اليمن لتأهيل الأيدي العاملة باعتبار أن اليمن جزء من الدول العربية التي تتواجد بها أيدي عاملة كثيرة تحتاج للتأهيل والتدريب ” . 

بدوره عبر اليوم المستشار البروفيسور/ فوزي الصغير. الحاصل على جائزة البريكس ٢٠٢٣م عن سعادته بمحطات النجاح التي حققها بريكس اليمن وصولاً لإمتلاك جائزة مميزة وتأهل بريكس اليمن في موقع رسمي في رئاسة الوزراء تأكيداً لمكان اليمن الحقيقي والطبيعي في مشروع البناء والمقاومة والممانعة. 

شـارك الصفحـة عبـر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email