عضو مجلس الشورى

الأستاذة المستشارة/ نور محمد باعباد

جائزة البريكس في اليمن للمستشارة نور محمد باعباد.

أعلن المستشار/ د. فؤاد الغفاري. رئيس برلمان شباب البريكس، عن قرار اللجنة التنظيمية لجائزة البريكس في اليمن بنسختها الحديثة، عن منح جائزة البريكس الرابعة لهذا العام للأستاذة القديرة والمناضلة الوقورة المستشارة/ نور محمد باعباد – عضو مجلس الشورى اليمني.

وفي إعلانه أكد المستشار الغفاري أمنيات فوز السيدات اليمنيات بمختلف الجوائز الشهيرة في منصات بريكس الدولية، والتي تعد جائزة البريكس واحدة منها بإعتبار مشاركة جائزة العربة الروسية وجائزة المهاتما غاندي في رعاية الجائزة فضلاً عن عدد آخر من الشركاء الدوليين.

وأوضح المستشار الغفاري أن جائزة البريكس اليوم تكتسب أهميتها للسيدة نور باعباد لأنها الأولى لسيدة يمنية لها مواقفها وحضورها الرسمي والإجتماعي والإنساني مع قربها من شؤون البريكس منذ بداية مرحلة البريكس في اليمن، ومع التهيئة لنشر الجائزة في خارج اليمن لإعتبارات كثيرة توفرت للجائزة اليوم، مؤكداً ذهاب شباب البريكس في يوم البريكس القادم بتاريخ ٢٣ نوفمبر لتسليم جائزة البريكس للفائزة المستشارة باعباد بيد أحد الرئاسات الفخرية لبريكس في اليمن، وسط متابعة العديد من سيدات بريكس حول العالم إلى جانب ترقب مراسيم جوائز الشخصيات ذات العلاقة بجائزة العربة الذهبية والمهاتما غاندي بدرجة بريكس للشخصيات السياسية وشخصيات الأعمال.

تسليم جائزة البريكس ٢٠٢١م للأستاذة المناضلة/ نور باعباد – عضو مجلس الشورى برعاية رئيس مجلس الشورى.

وأخيراً حطت جائزة البريكس في أيدي الأستاذة المناضلة نور باعباد. عضو مجلس الشورى، منذ إعلان جائزة البريكس لها مبكراً مطلع العام، وأتذكر بهجة دولة رئيس الوزراء في يوم البريكس ٢٣ نوفمبر، عندما وجد إسم الأستاذة نور باعباد في قائمة الحاصلين على جوائز البريكس بإعتبار قناعة الفائزين هنا ومناصرتهم لهذا المسار الوطني والعالمي.

ومع ما يبدو من حظ مضاف لجائزة البريكس، فقد إحتضن مجلس الشورى اليوم برعاية دولة الأخ الأستاذ/ محمد العيدروس. رئيس مجلس الشورى، مناسبة تسليم شهادة ودرع جائزة البريكس لسعادة المستشارة الكبيرة/ نور باعباد. عضو مجلس الشورى، عن دعواتها الإنسانية على الدوام نحو التنمية والسلام وتعزيز دور الشباب وحضورهم في أعمال بناء الدولة، ولحضوره السيدة المستشارة السباق في مناصرة شباب البريكس منذ بدايات بريكس اليمن حتى مناصرتها إنطلاق جائزة لبريكس تعبيراً عن حيوية هذه الفلسفة وأهميتها الحضارية في قوام الدول والشعوب الحرة على طريق الإنتاج والطرق المشتركة وحوار الحضارات والثقافات.

المستشارة نور باعباد. الحاصلة على جائزة البريكس ٢٠٢١م هي أيضاً الرئيس الفخري لشباب غاندي في بريكس اليمن، وهم مجموعة شباب البريكس المهتمين بتسليط الضوء على فلسفة المهاتما غاندي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبالعلم أن شعار الأمم المتحدة الحالي لعدم ترك أحد بالخلف هو شعار المهاتما، كذلك معروفة كلمات المهاتما في أدبيات الميثاق العالمي لحقوق الإنسان.

لقد حضر دور مبكر لعدد من قيادات مجلس الشورى في أعمال بريكس وهو دور مسؤول ومحسوب بإعتبار الخبرة والقدرة، لكن يبقى القول أن موقف مجلس الشورى اليوم برعاية إحدى جوائز البريكس الفاخرة، تمثل محطة رئاسية جديدة لقيادة مجلس الشورى في مسارها الرسمي على طريق فسحة وضرورة العلاقات الدولية مع الأشقاء والأصدقاء الدوليين ومن خلال ضرورة الرسائل الرسمية لمجالس الشورى في دول بريكس وكذلك المجلس الإستشاري لمنتدى الحزام والطريق الذي أكد قبل أيام على مباركته جميع المبادرات التي توافق نص وروح مبادرة الحزام والطريق.

في ختام هذه المشاركة فإن دور نساء برلمان شباب البريكس يتجلى أيضاً في نجاح مهمة الأخت/ د. وسيلة باعلوي. رئيسة برلمان المناخ لشباب بريكس في تسليم جائزة البريكس ليضاف ذلك إلى رصيد البرلمان وقيادات الشباب الذين يشقون طريق التعريف براية البريكس، وإلى إجتماع تدشيني قريب لجائزة ٢٠٢٢م مطلع العام الجديد، فكونوا بالقرب بإذن الله تعالى!

شـارك الصفحـة عبـر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email